د. فاطمة الزهراء بوطورةد. علاء الدين الوافي2023-12-062023-12-062022-12-08https://dspace.univ-soukahras.dz/handle/123456789/3252الملخص تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز الدور الذي يلعبه الابتكار التسويقي في دعم وتعزيز الميزة التنافسية في المؤسسات الاقتصادية، من خلال وضع استراتيجية ابتكارية في مختلف أنشطة المزيج التسويقي فهو يساهم بشكل كبير في تقديم الخدمات والمنتجات للزبائن وكسب رضاهم وولائهم فهو يعتبر من أهم وأحدث الأساليب التي تساهم بشكل فعال في زيادة الحصة السوقية ومن ثم زيادة الأرباح وذلك بأقل التكاليف، وفي أقل وقتت ممكن، فالابتكار التسويقي من أهم الأساليب التي تساهم في الانتشار الواسع للمنتجات والخدمات وكسب مزايا تنافسية مستدامة تمكن المؤسسات الاقتصادية من ضمان بقاءها واستمرارها في السوق.الملتقى الوطني الافتراضي بتقنية التحاضر عن بعد حول الإبتكار التسويقي للمؤسسات الناشئةمداخلة بعنوان: العلاقة التفاعلية بين الابتكار التسويقي والميزة التنافسية للمؤسساتWorking Paper