Browsing by Author "ط.د. حسيبة بليردوح"
Now showing 1 - 2 of 2
- Results Per Page
- Sort Options
Item الملتقى الوطني حول واقع التسويق الرقمي في المؤسسات الخدمية في الجزائر: آفاق وتطبيقات(جامعة الجيلاني اليابس سيدي بلعباس, 2022-12-14) د. علاء الدين الوافي; ط.د. حسيبة بليردوحالملخص تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهمية التسويق الرقمي من خلال تسليط الضوء على إستخدام هذه التقنية من طرف شركة أمازون للتسويق الالكتروني، حيث توصلت الدراسة إلى أن شركة أمازون من المواقع الرائدة في التسويق الرقمي. ففي السنوات الأخيرة حققت نتائج متميزة خاصة في الفترة الممتدة ما بين 2019-2021 جراء جائحة كورونا، وعليه أصبح تبني المؤسسات للتسويق الرقمي ضرورة حتمية، نظرا لما يلعبه من دور فعال في التسويق لمختلف السلع والخدمات، ومن خلال تحقيق الأرباح وتخفيض التكاليف من جهة أخرى، وعليه أوصت الدراسة ضرورة قيام المؤسسات الاقتصادية المنتجة للسلع والخدمات بدورات تكوينية وتدريبية تخص التكنولوجيات الحديثة لمساعدتهم على مواكبة موجة التطورات التكنولوجية المتسارعة.Item تاملتقى الوطني حول آليات إصلاح التعليم الجامعي في ظل العصر الرقمي(2022-06-15) د. فضيلة بوطورة; د. علاء الدين الوافي; ط.د. حسيبة بليردوحالملخص هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أهمية التعليم الإلكتروني في تحقيق جودة التعليم العالي الحديث، وقد توصلت الدراسة إلى أن التعليم الإلكتروني يلعب دورا كبيرا في تحقيق جودة التعليم العالي من خلال مساهمته في تحقيق معايير النوعية والجودة في عملية التعلم والتعليم وإستيعاب التطورات المتزايدة في المعرفة، وكما يتيح الفرص التعليمية لأكبر عدد ممكن من الأفراد، وكذلك القدرة على سرعة تطوير وتغيير المناهج والبرامج على الإنترنت بما يواكب خطط الوزارة ومتطلبات العصر دون تكاليف باهظة، وفي الأخير أوصت الدراسة بضرورة وضع خارطة طريق واضحة المعالم والأهداف من طرف الحكومة تضمن عصرنة وتحسين المستوى التكنولوجي والإتصالي لكل المؤسسات الإقتصادية عموما أو التعليمية خاصة نظرا لما من فائدة في كسب الوقت وتقليل التكاليف، وكذا ضرورة إقامة دورات تكوينية من قبل متخصصين في مجالات التكنولوجيا والرقمنة بالنسبة للمتعلمين والمعلمين من أجل إيجاد إستجابة أكبر في تبني مختلف التكنولوجيات الحديثة ونجاح تطبيقها.